نشاطات

الـ PYD تحتفل بذكرى تأسيها الـ 13 في سويسرا

pyd-damezranden pyd-damezranden1استمراراً للاحتفالات بالذكرى الثالثة عشرة لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوربا توافد المئات من الكردستانيين في سويسرا الاحتفال بهذه الذكرى، هذا وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية, وبعدها كانت كلمة الافتتاح لممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في سويسرا “عباس عمر” تحدث فيها عن معنى هذا اليوم, والتطورات في الغرب كردستان, كما تم الترحيب بالضيوف و الجماهير في الحفلة, وتحدثت المسؤولة الادارية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا زوهات كوباني.

كما تحدث عددٌ من الضيوف من الأحزاب الكردية بمناسبة تأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي…فكانت رسالة حركة كوران التي ألقاها السيد “رانج طاهر أفندي” ورسالة الاتحاد الوطني الكردستاني ألقاها السيد بختيار شيخاني. ومن أحزاب غربي  كردستان أرسلت رسالة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري yekitî  تضمن الرسالة تهنئة بالاحتفال بالذكرى السنوية لحزب الاتحاد الديمقراطي.

ورسالة الحزب الديمقراطي الكردي السوري (pêşwero) في سويسرا والرسالة أيضاً تحمل التهنئة بمناسبة تأسيس الحزب, ودعم الإدارة في غربي كردستان. وبعد قراءة رسائل التهنئة تم إلقاء قصيد شعر عن شهداء الحركة الكردستانية من قبل الرفيق عباس عمر. و كان  الفنانين من جميع أنحاء كردستان قد شاركوا بحماسٍ كبيرٍ في سبيل إنجاح الحفلة، والفنانين هم بنكين عفرين, نارين خان, بنكي آكري, بيوان آرجين, هوزان شمدين, كاوا اورميا, زنار زاغروس, شيركان سرفراز.

زر الذهاب إلى الأعلى