مانشيتنشاطات

الـ PYD تحتفل بالذكرى الثالثة عشر لتأسيس الحزب في المانيا

calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-5%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki21احتفلت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في العاصمة الألمانية بـرلين يوم الأحد 18/9/2016 بالذكرى الثالثة عشر لتأسيس الحزب, بمشاركة المئات من أبناء الجالية الكُردية وحضور ممثلي الأحزاب الكُردية.

 وزينت صالة الاحتفال بصور قائد الشعب الكُردي عبدالله اَوجلان و أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب و المرأة.

بدأ الاحتفال بقراءةِ سجلِ عددٍ من مناضلي الحرية, ثم وقف الحضور دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلا ذلك كلمة لممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في ألمانيا “سيبان إبراهيم” بارك فيها الذكرى الثالثة عشر لتأسيس الحزب قائلاً: ” في البداية أبارك تأسيس هذا الحزب على الشعب الكُردي و قائده عبدالله اَوجلان. وتابع بالقول ” لقد تأسس هذا الحزب بمقاومة عظيمة ليكون عاموداً أساسياً لانتفاضة 2004 “.

كما نوه إبراهيم في كلمته إلى الاحتلال التركي لمناطق روج آفا و شمال سوريا قائلأً: ” جاء الاحتلال التركي  لسوريا إنقاذاً لمشروع داعش الذي هُزم و كُسر في روج آفا أمام المقاومة العظيمة التي أبدتها و ما تزال تبديها وحدات حماية الشعب و المرأة, فـ روج آفا تحارب الدولة التركية منذ أربعة سنوات, تركيا من خلال دعمها للمجموعات المُسلحة و التنظيمات الإرهابية التي تسعى لكسر إرادة شعبنا. وتابع بالقول نحن نؤمن بإرادة شعبنا و لا يمكن لأحد كسر إرادة الشعوب ولذلك سنناضل دون كلل للوصول إلى مقاطعة عفرين و فك الحصار عنها”.

و أكد إبراهيم من يحاول فك مقاطعة عفرين عن روج آفا و إبقاءها تحت الحصار لن ينجح مهما حاول, وليعرف الجميع بأننا سنصل للمقاطعة لفك الحصار عنها مهما كلفنا ذلك و حتى لو صفوا وجودنا و لآخر قطرة دم.

كما قال إبراهيم في كلمته بأن روج آفا تكتب تاريخها من جديد و ذلك من خلال مقاومة وحدات حماية الشعب و المرأة و قوات الأسايش

وفي نفس السياق أشار ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في ألمانيا سيبان إبراهيم إلى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكُردي عبدالله اَوجلان, مستنكراً بأشد العبارات سياسة حزب العدالة و التنمية تجاه الشعب الكُردي في شمال وغربي كُردستان و قال: ” حرية القائد عبدالله اًوجلان حرية الشعب الكُردي الذي كان له الفضل الأكبر في كتابة تاريخ الكُرد من جديد و انتفاضتهم ضد الأنظمة الديكتاتورية و العبودية الممنهجة, ونؤكد مرة أخرى بأننا سنناضل وسنسعى لكسر قيود الأنظمة الفاشية و تحقيق حرية القائد اَبو”.

و طالب إبراهيم في نهاية كلمته الشعب الكُردي في أوربا بالتظاهر و تنظيم الفعاليات السلمية لاستنكار سياسة حزب العدالة و التنمية تجاه الكُرد واجبار الغرب للضغط على تركيا.

 كما ألقى ممثلاً عن حزب الوحدة الديمقراطي الكُردي السوري كلمة بارك فيها تأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي.

 هذا وقد أحيا الحفل كل من الفنان بانكي اَغري, زندين سليمان, نوبهار, رزكار, فرقة الشهيد ولات, فرقة فيان للفلكلور الكُردي, وفرقة روبار للمسرح.

زر الذهاب إلى الأعلى