الأخبارمانشيت

السيناتور جون مكين ينهي زيارة سرية إلى كوباني

jon-makinأفشى مسؤولون أمريكيون سر زيارة السيناتور جون مكين، رئيس لجنة التسليح في مجلس الشيوخ الأمريكي ( الكونغرس ) إلى مدينة كوباني في غرب كردستان – شمال سوريا.

ووفقاً لتصريحات مسؤولين أمريكيين لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية التي نشرت تقريراً بتاريخ 22/02/2017، فإن السيناتور الأمريكي جون ماكين أجرى زيارةً سريةً لمدينة كوباني خلال يومي السبت والأحد الفائتين، ألتقى خلالها بالمسؤولين العسكريين الأمريكيين، والقادة العسكريين الكرد في الخطوط الأمامية.

وتأتي الزيارة الغير اعتيادية للسيناتور جون ماكين بمساعدة القوات العسكرية الأمريكية، في وقتٍ تناقش فيه إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب خططاً لتسريع الحملة ضد تنظيم (داعش). ويذكر أن جون ماكين يشغل منصب رئيس لجنة التسليح في مجلس الشيوخ الأمريكي، وكان قد زار سوريا لأول مرة عام 2013 حين التقى قياديين من المعارضة السورية.

هذا وأكد مكتب جون ماكين الرسمي قيامه بزيارة شمال سوريا الأسبوع الفائت لتفقد القوات الأمريكية المتواجدة في تلك المنطقة، لمناقشة الحملة ضد (داعش) وتطورات معركة الرقة. ويُعتقد أن ماكين يعتبر من أول صناع القرار الأمريكيين الذين يزورون المنطقة الكردية في سوريا. وتأتي زيارته المطولة للمنطقة الكردية في سوريا متزامنةً مع زيارة كل من تركيا والسعودية لمناقشة تطوير الخطط لمكافحة الإرهاب.

هذا ولم يتسنى لنا معرفة تفاصيل أكثر عن الزيارة وما جرى خلالها بسبب امتناع مسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية الإدلاء بأيِّ تصريحٍ حول ما جرى بحثه في هذه الزيارة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى