الأخبار

الحكومة الهولندية تمنع طائرة وزير الخارجية التركي من الهبوط على أراضيها

منعت اليوم 11 مارس السلطات الهولندية طائرة وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو من الهبوط على أراضيها في قرار يأتي الثاني من نوعه في أوروبا بعد ألمانيا التي ألغت تجمعات دعائية يخطب فيها وزير العدل التركي للترويج للإستفتاء القادم في تركيا على الدستور الجديد لتغيير نظام الحكم إلى رئاسي ومنح الرئيس صلاحيات أوسع ، وهذا ما يوحي للحكومات الأوربية بأن تركية تتحول لدولة ديكتاتورية مستبدة .
هذا وكان من المزمع أن يقوم وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو بالترويج للدستور التركي الجديد بخطاب يلقيه في تجمعات كبيرة للجالية التركية في هولندا وذلك في مدينة روتردام .
هذا وقد كان للقرار الهولندي بمنع طائرة وزير الخارجية التركي بالهبوط على أراضيها ردات فعل ساخطة ومهددة للمسؤولين الأتراك ،حيث وصف أردوغان هولندا ” بفلول الفاشية والنازية ” ، مهدداً بإتخاذ الإجراءات اللازمة رداً على القرار الهولندي ، كما وتم إستدعاء السفير الهولندي في تركيا بخطوة من شأنها أن تزيد الهوة بين الأتراك وحكومات الإتحاد الأوربي .
ويأتي هذا القرار الهولندي متزامناً مع تقرير الأمم المتحدة والذي أدان الحكومة التركية بممارسة إنتهاكات ضد الإنسانية بحق الكرد في باكوري كردستان ” كردستان الشمالية ” .

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD _اوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى