مانشيتنشاطات

الإدارة الذاتية الديمقراطية في السويد تستقبل محافظ مدينة حلبجة

halabjaاستقبل أعضاء ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية لروج آفا في السويد السيدة كويستان شيخ أكرم محافظ مدينة حلبجة في جنوب كردستان, والتي أعربت عن مدى سعادتها لهذه الزيارة وإنه لفخرٌ للكرد بأن يكون لدينا ممثلية لروج آفا في دول العالم.

وتحدثت السيدة كويستان عن ثورة روج آفا بأنها مصدرُ فخرٍ للكرد وشعوب المنطقة, والتي وقفت بوجه اعتى قوى الظلام و الإرهاب والممثلة بداعش و وزمرتها, مستذكرة بالظلم والقتل والدمار الذي حدث في مدينة حلبجة خلال حكم الدكتاتورية, حيث اعربت عن فخرها وقالت:” أنه من دواعي سرورنا ومصدر الفخر للكرد بأن نرى اخوتنا في روج آفا يقفون ضد اعتى أنواع الإرهاب, وإنه لولا المساعدة التي قدمتها قوات حماية الشعب وقوات حماية المرأة في شنكال لكان الوضع في شنكال كارثي, وأكدت على وقوف ابناء مدينة حلبجة مع اخوتهم في روج آفا في كل المجالات. وقالت نحن كمجلس محافظة حلبجة بدأنا منذ بداية الثورة على مساعدة كافة اللاجئين الذين وصلوا إلى مخيم “عربد” القريب من حلبجة و قمنا بتقديم كافة أنواع المساعدات لإخوتنا, وأننا لا زلنا نقوم بهذا العمل و الذي يُعْتَبَرُ واجباً وطنياً علينا القيام به من أجل إخوتنا.

كما اعربت عن مدى سعادتها للتجربة الديمقراطية التي كانت من نِتاجِ هذه الثورة والمساوة بين الرجل و المرأة في كافة المجالات, وتأكيدها على أن التجربة الرائدة ستكون مصدرَ فخرٍ لكل الكرد. كما أكدت على أننا بصدد التواصل مع إخوتنا في روج آفا من أجل نقل هذه التجربة إلى محافظة حلبجة لتكون الأساس على المساواة بين الرجل و المرأة. وتمنت لممثلية الإدارة الذاتية النجاح في عملها من أجل روج آفا و باقي أجزاء كردستان.

من جهتهم أعرب أعضاء الممثلية على سعادتهم لزيارة السيدة كويستان شيخ أكرم محافظ مدينة حلبجة, وأكدو إن ثورة روج آفا هي ثورة الديمقراطية وتحقيق مطالب وحقوق شعبنا, والتعايش السلمي في المنطقة, كما أكدوا أيضاً إن ممثلية الإدارة الذاتية هي لكل الكرد وكافة أبناء المنطقة, وتمنوا للسيدة المحافظ التوفيق في عملها والمهمة التي أتت من أجلها إلى السويد.

زر الذهاب إلى الأعلى