الأخبارمانشيت

استمرار هجمات الجيش التركي على منبج بالتزامن مع شن داعش الهجوم على سويدية كبيرة 

turkiyaبالتزامنِ معَ شَنِّ الجيشِ التركي هجماتهِ العنيفة على ريفِ منبج الغربي، شَنَّ ليلةَ الجمعة – السبت تنظيم داعش هجوماً عنيفاً على قوات سوريا الديمقراطية، وتصدى مقاتلو سوريا الديمقراطية للهجمات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة.

هذا ودارت اشتباكاتٌ قبيلَ منتصفِ ليلِ الجمعة – السبت في محور سويدية كبيرة شمال مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيمِ داعش من جهةٍ أخرى، إثر هجومٍ للأخير على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، ترافقت مع قصفٍ متبادل.

ومن جهةٍ أخرى تجددت الاشتباكات بين قوات مجلس منبج العسكري من جانب، والجيش التركي وميلشيات درع الفرات من جانبٍ آخر في ريف منبج الغربي بريف حلب الشمالي الشرقي، حيثُ تركزت الاشتباكات في منطقة جب الحمير، تمكنت خلالها قوات سوريا الديمقراطية من تحقيقِ تقدمٍ في المنطقة، ومعلوماتٌ مؤكدة عن تمكنها من السيطرة على القرية، في حينِ قصفَ الجيشُ التركي والمرتزقة التابعة لها مناطق في القرى التي لا تزال تحت سيطرة مجلس منبج العسكري.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الجيش التركي ومرتزقتها استهدفوا بعددٍ من القذائف مناطق في قرية الشيخ عيسى وتل رفعت الواقعتين بريف حلب الشمالي، ما تسبب بأضرارٍ مادية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

أيضاً سقطت قذائف مجدداً على مناطق في حي جمعية الزهراء بالأطراف الغربية لمدينة حلب، دون ورود معلومات عن إصابات، في حينِ قصفَ الطيرانُ الحربيّ مناطق في غرب حلب، بينما قصفت قوات النظام مناطق في قرى (سرج فارغ وكفر كار وبنان الحص)، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى