المجتمع

اتحاد مثقفي قامشلو يطلقون (ندوة الثلاثاء)

hesenzazaضمن سلسلة نشاطات اتحاد مثقفي قامشلو وفي إطار تنشيط وتفعيل عمل الاتحاد وضمن خطة العمل التي رسمها اتحاد المثقفين الرامية إلى إقامة ندوة أسبوعية تحت اسم (ندوة الثلاثاء)، تم تنظيم أول ندوة بتاريخ 7شباط 2017 في مجلس حي الكورنيش بمدينة قامشلو؛ بعنوان (المجلس التشريعي ومهامه) ألقى المحاضرة المهندس حكم خلو الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة.

حضر الندوة جمهور غفير من مختلف شرائح ومكونات المجتمع المتعايشة.

يذكر أن الهدف من هذه الندوات هي (ديمقراطية الثقافة) وترسيخ الثقافة الديمقراطية في المجتمع وكسر الحواجز بين المواطن والمسؤول، وبشهادة الكثيرين كانت الندوة متميزة وناجحة وبلغت أهدافها بشكل كبير ولافت.

وحول هذه السلسلة من الندوات تحدث حسن ظاظا الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في قامشلو قائلاً: “أننا نؤمن بشعبنا ونؤمن بقضيتنا ونؤمن بأننا نستطيع خدمة هذا الشعب وهذه القضية وأننا لن نكون مثقفين إذا لم نعش مقربين من شعبنا” وأضاف ظاظا: “إن هدفنا أن نكون مثقفين لمجتمعنا لا أن نكون مثقفين لأنفسنا”.

ويتنهد الاستاذ حسن ظاظا ليضيف : “علينا تجاوز حالة الفراق أو الشخصانية بين مثقفينا خاصة أن البعض منهم بات يدير ظهره لكل ما يتربص البلاد والشعب من ويلات ونكبات متناسين أن هذا البلد لم يكن قائماً بهذا الشكل وبهذه الحرية التي نعيشها اليوم، ولك يكن ليحظى مثقفونا بهذه البقعة من النور وهذه المساحة من الحرية لو لم يروي أبطالنا ثرى هذا الوطن بدمائهم الزكية.

زر الذهاب إلى الأعلى