المجتمع

اتحاد ستار في قامشلو ينتخب إداريات للجان الصحة

حدثت الإدارية في تنظيم اتحاد ستار غالية محمود عن أهمية الحفاظ على الصحة وضرورة أن تكون النساء واعيات من الناحية الصحية من أجل الوصول إلى مجتمع خالٍ من الأمراض.

ثم تحدثت الإدارية في لجنة الصحة برابطة المرأة الحرة في روج آفا بسنا يوسف ملك والتي أكدت على أهمية الحفاظ على صحة الأهالي عبر توعيتهم وتعريفهم بالأمراض ومسبباتها، وأكدت أن رابطة المرأة تسعى لتطوير المجال الصحي في روج آفا عبر افتتاح دورات تمريض للنساء في مختلف المدن ونوهت أن الرابطة افتتحت وبالتعاون مع تنظيم اتحاد ستار عدة دورات تدريبية في مجال التمريض والإسعافات الأولية في مدينة قامشلو وستستمر في افتتاح الدورات.

وأكدت ملك على ضرورة الاعتناء بالنظافة العامة للوقاية من الأمراض وقطع الطريق أمام انتشارها، وضرورة وضع لجان الصحة في الكومينات لبرنامج والسير عليه من أجل الوصول إلى مجتمع خالٍ من الأمراض.

وبعدها فتح باب الترشح أمام العضوات من أجل انتخاب إداريات للجان الصحة في كومينات الحي والبالغ عددها 11 كوميناً للمرأة.

وفازت العضوة ناديا صبري بعضوية إدارة لجان الصحة في كومينات الحي، بينما ستكون كلستان محمد وأمينة فؤاد نائبتين لها وتساعدانها في أعمال الإدارة.

في نهاية الاجتماع طرحت العضوات عدة أسئلة فيما يتعلق بالواقع الصحي في الحي، وتم الإجابة عليها من قبل الإدارية في لجنة الصحة برابطة المرأة الحرة في روج آفا بسنا يوسف ملك.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى