الأخبارمانشيت

ألمانيا تَرْفُضُ 11 طلباً لتزويدِ تركيّا بالأسلحة

almaniyaلمْ تترددِ الدولةُ التركيةُ في طلبِ السلاحِ والدعمِ العسكريِّ من المانيا، بحجةِ مكافحةِ الإرهاب، ولكنْ يبدو أنَّ المانيا كانتْ ترفضُ تلكَ الطلباتِ التي أُرسِلَتْ إليها، وهذهِ المرة كانت علانيةً حيثُ ذكرتْ صحيفةُ (سود دويتشه تسايتونج) الألمانية يوم الثلاثاء 21/مارس/ آذار/ 2017، أن ألمانيا رفضتْ في الشهورِ الأخيرةِ عدداً مرتفعاً على غيرِ العادةِ من طلباتِ تصديرِ السلاحِ إلى تركيا، بسببِ تزايدِ المخاوفِ بشأنِ تدهورِ حقوقِ الإنسانِ في البلدِ العضوِ في حلفِ شمالِ الأطلسي.

واستشهدَ التقريرُ بِرَدٍّ مكتوبٍ من وزارةِ الاقتصادِ إلى المُشَرِّعِ اليساريِّ (يان فان أكين) جاءَ فيه، أن الوزارة رفضت 11 طلباً لتصديرِ أسلحةٍ إلى تركيا منذُ نوفمبر. حسب رويترز.

وقالتْ الصحيفةُ:” إنَّ هذا يمثلُ زيادةً كبيرةً في عددِ الطلباتِ المرفوضةِ بالمقارنةِ مع رفضِ ثمانيةٍ فقط إجمالاً في الفترةِ بين 2010و2015″.

وانتقدتْ ألمانيا ودول أوروبية أخرى حملةَ أنقرة على المعارضينَ المزعومينَ في أعقابِ الانقلابِ العسكريِّ الفاشلِ في يوليو، وعَبَّرَتْ في الأسابيعِ الأخيرةِ عن قلقها إزاءَ إصلاحاتٍ مزعومةٍ تعززُ سلطاتَ الرئاسةِ التركية.

وقالَ تقريرُ الصحيفة:” إنَّ منْ بينِ الأسلحةِ التي رُفِضَتْ في الآونةِ الأخيرة مسدسات وذخائر وأجزاء لازمة لإنتاج أسلحة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى