الأخبارمانشيت

آخر التطورات في الشهباء

 

أكد عضو هيئة التحرير في صحيفة روناهي لمقاطعة عفرين روج موسى بأن القوات الثورية في مناطق الشهباء تمكنت من صد هجمات مرتزقة كتائب ما تسمى بـ درع الفرات على مناطق الشهباء و قتلت 9 منهم في كمين محكم بالقرب من بلدة شيخ عيسى شرقي بلدة تل رفعت .

و قال موسى في إتصالاً هاتفي أجراه مراسل موقعنا قبل قليل بأن الجيش التركي جدد إستهدافه لنقاط جيش الثوار و الفصائل الثورية صباح اليوم الجمعة بالقرى المحررة من تنظيم داعش الإرهابي مؤخراً كـ حربل ,أ/ القرى ’ام حوش, الحصية بالمدفعية الثقيلة . بالتزامن مع هجموم مرتزقة كتائب درع الفرات المدعومة من قبل حكومة العدالة و التنمية و أضاف ” المنطقة شهدت معارك تعتبر الأعنف من نوعها قصفت فيها حكومة العدالة و التنمية بالمدفعية الثقيلة و الصواريخ كل من ( السموقة , الحصية , أم حوش , حربل , شيخ عيسى وتل رفعت .

و أكد موسى بأن قوات جيش الثوار استقدمت تعزيزات “ضخمة ” من عتاد و سلاح إلى مناطق الإشتباكات شيخ عيسى و حربل

و قال بأن قوات جيش الثور و الفصائل الثورية الأخرىى تمكنت من قتل 19 عناصر على الأقل من مرتزقة درع الفرات في عدة كمائن بالقرب من بلدة شيخ عيسى شرقي تل رفعت و إن جثث المرتزقة ما تزال في مناطق الإشتباكات .

هذا و قال بياناً كتابي للقوات الثورية في مناطق الشهباء صدر قبل قليل بأن قواتهم تمكنت من تدمير 6 اَليات محملة بالدوشكا و إعطاب دبابة واحدة و أكد البيان ” والأن تقوم قواتنا بهجوم معاكس على بعض نقاط تمركز المرتزقة لضربهم في عقر دارهم وحالة ذعر وخوف بين صفوفهم .

 

هذا و أصيب أكثر من 20 مرتزقة من درع الفرات بجروح بليغة على أثر الإشتباكات مع قوات جيش الثوار و الفصائل الثورية و أفادت مصادر إعلامية من مدينة مارع بأن جيش الثوار تمكن من قتل محمد فروح المـعروف بأبو حسن أحد قيادي لواء المعتصم بالله وكذلك مقتل هيثم صبحي الخطيب أحد أكبر مسؤولي الأمن في المدينة على أثر الإشتباكات التي شهدتها المنقطة اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى